مكافحة حشرات وقوارض

شركة نور الزهراء لإبادة الآفات ورش المبيدات الحديثة

التحكم في الحشرات ومكافحة إنتشارها

التحكم في الحشرات ومكافحة إنتشارها

مكافحة الحشرات والتحكم بإنتشار الآفات

العديد من الطرق التى توصلت إليها الأبحاث في مكافحة الآفات. يتم تحديد خيار من العوامل ذات الصلة لنوع الهجوم الحشري، على حسب المساحة والظروف البيئية!

مكافحة حشرات البق

مكافحة حشرات البق

في كثير من الأحيان أن العلاج يشمل اتخاذ التدابير المتعلقة بالنظافة، حجب سبب التكاثر من المواقع عن الطفيليات (إعدادات الوقاية) والتغيرات في الظروف البيئية (الرطوبة والتهوية ودرجة الحرارة) من أجل حل المشكلة مع استخدام الطرق الايكولوجية وتركيبات أقل تلوث وضرر.

تبدأ دائما عملية مكافحة حشرات البيوت مع تحليل تفصيلي للمخاطر خلالها تفتيش أماكن العمل الخاصة بك. هذا التحليل هو المراجعة الأولية.
والغرض من هذه السيطرة هو:
• أولا لتحديد أي نقاط الضعف التي تحتاج إلى إصلاح (فتحات في الجدران، الخ)
• ولتحديد الطرق المناسبة لمعالجة الطفيليات الموجودة.
نظام الاستجابة للحشرت التي تنتشر وقد تشمل البحث عنالقوارض ونوع السموم والطعم، والفخاخ وأساليب مكافحة الحشرات والقوارض.
يتم تنفيذ المكافحة الكيميائية عند الضرورة فقط ، وتكون متعلقة بتطبيق الصيغ أهمية الصحية المعتمدة والغذاء. والهدف من ذلك هو منع أي ضرر.

التفتيش والتطبيقات الآفات قمع وعلى فترات منتظمة!

هو عملية إزالة العديد من أو كل المسببة للأمراض الكائنات الحية الدقيقة. الهدف هو تخفيض الكمي أو النوعي للحشرات والبكتريا.
في عملية مكافحة حشرات الحوش (الحوشية) يتم إنجاز استخدام المواد الكيميائية مثل تركيبة مضادة للميكروبات. هذه المواد تعمل بشكل رئيسي في أنسجة الكائنات الحية.
العوامل التي تؤثر على فعالية إزالة التلوث تتمثل في تحديد شكل ونوع وعدد من الكائنات الحية الدقيقة، وتركيز مطهر، والنشاط واختراق مطهر، ودرجة الحرارة ودرجة الحموضة، ومدة التعرض من الكائنات الدقيقة في مطهر وخصائص المضيف.

مكافحة القوارض

فئران

فئران

هو مجموعة من الإجراءات للتخلص من الفئران. تحقيق ذلك عن طريق تركيب مصائد أو سموم خاصة، من خلاله يتم وضع القوارض تحت السيطرة مع وضع ترتيبات لتحسين الأمن للموقع وحمايتكم منهم. وضع الفخاخ الخاصة أو الاستيلاء عليها أو الغراء من نوع القفص، وذلك أساسا في الداخل والمناطق الحساسة من المباني.

منع الإنتشار: عن طريق التحكم بالأعداد والطرد أو الإبادة على يد الحرفيين المهرة (اتخاذ الإجراءات اللازمة، والسيطرة على سبيل المثال) والامتثال لتدابير وقائية.

التدابير الوقائية: هي الإجراءات التي تتم من قبل الحرفيين المهرة:

1. التخلص من مصادر القمامة وغذاء القوارض.
2. حجب أي مساحة دخول محتملة.
3. الحفاظ على المرافق الصحية (إن الظروف التي تحبذ وجود القوارض هو وجود الطعام يتعرض (الحيوانات الأليفة )، أطباق غير مغسولة ومستلزمات المطبخ أخرى في المطبخ، وصنابير وأنابيب المياه نازف. أيضا الزجاجات الفارغة والعلب المشروبات الغازية والبيرة، وتراكم صناديق والمجلات والصحف، وهي البيئة أو الظروف التي توفر الغذاء والماء ويختبئ في القوارض).

لأماكن العمل يجب اتخاذ احتياطات خاصة في:
• السبابيك- النوافذ المحطمة
• ثقوب في الجدران
• الفتحات تحت الأبواب
• المصارف المفتوحة
• الأشجار التي فروعها مجاورة للمباني
مصطلح “المنتجات التى تجذب الحشرات” تميز تلك الحشرات التي تهاجم أو غير الغذائية المنتجات، والتي هي في مرحلة التجهيز أو التخزين. المستودعات الحشرات نستطيع تصنيفها بطرق مختلفة وفقا لخصوصياتها، وأسرهم أو أهميتها الاقتصادية.

الحشرات ومشاكل شبرات الخضار والفاكهه:

عدد المنتجات العناصر المخزنة ( الفاكهه، الخضار).
تتغذى واستكمال دورة حياتها في البذور.
وكلها تقريبا من جيوب شكل الحرير حرشفيات الأجنحة التي تؤثر على عدد كبير من البذور.

بعض الحشرات بشبرات الخضار قد تكون عدة مرات حاملة للبكتيريا (السالمونيلا، المعوية)، والفيروسات (شلل الأطفال والحمى الصفراء).
الأطعمة المصابة عن طريق الحشرات المنزلية تحتوي على كينونات إنتاج هذه الحشرات بكميات كبيرة يمكن أن يسبب التهاب الجلد، واحمرار، وظهور بثور وتهيج في العينين.

الارضة المعروفة بالنمل الأبيض

النمل الأبيض

النمل الأبيض

آفة تسمي أحيانا سوسة الخشب أو الارضة. هم من الحشرات الطفيلية وتشكل تهديدا حقيقيا، لأنه بالإضافة إلى الضرر الذي تسببه للطبيعة، وهي العدو الأكبر من الخشب الخام والمصقول.
ويبدو أن الهجوم على ثقوب في الخشب مع وجود الغبار الناعم.
الحشرات تتغذى على كل من المواد الخشبية. وهي تحدث في وقت مبكر من الحياة في شكل بيض ثم تصبح بدورها اليرقات إلى الشرانق والانتهاء في وقت لاحق حشرة كاملة. داخل الأخشاب، يرقة الحشرة تعيش من 1 إلى سنوات عديدة أخرى. هذه المرحلة هي أشد ضررا على الخشب لأن الحشرات تبدأ الحفر والنزل فيه.

الحشرة الأكثر شيوعا الذي يصيب الخشب. الأضرار التي توجد عادة في الأرضيات والأثاث والمنحوتات الخشبية والأخشاب سقف الخ والكبار تتراوح مقاساتهم من 3-5 مم طول. واللون البني مملة. يمكن أن تجد بالقرب من الخشب المصاب أو جذبت الشاشات أو الأسطح البيضاء خلال ارتفاع درجات الحرارة.

الحشرات في المقام الأول الأخشاب الصلبة الشائعة في الأرضيات، وخلق الأنفاق في الخشب وتصبح الشرانق في طور الكمال طول ولون ضارب الى الحمرة 2-5mm البني إلى الأسود. الهجمات يمكن أن تعترف بها ثقوب صغيرة مستديرة هي في الخشب والغبار الأبيض من حولهم.

مغمدات “مقرن طويل” مجموعة تعرف أيضا باسم. وتقرير السمة الرئيسية لهذه العائلة هي طويلة، وهوائيات نحيلة. أنه يحتوي على اللون الأسود والكبار يبلغ طولها 8-20 ملم. ميزة هي أن الذكر هو أصغر بكثير من الإناث. يبدأ الهجوم من الأشجار ولكن يمكن أيضا أن تطبق على الخشب المعالج.

هناك أنواع أخشاب مثل الصنوبر والتنوب. اليرقات يمكن أن تعيش داخل الأخشاب وتدميرة في 10 عاما، حيث بلغ وزنها حوالي 200 ملغ. سمة من الهجوم هو الثقوب البيضاوي كبيرة في الخشب.

الأخشاب الصلبة من أصل الاستوائية مثل اللونان والماهوجني يصنع بها ثقوب اكبر وضوحا من غيرها من الحشرات وتبقى الارضة مكانهت مع عدم الخروج، وعادة ما بين 7-15 ملم طول، على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون أكبر من ذلك بكثير، ولها البني إلى الأسود.

الصراصير

مكافحة الصراصير

مكافحة الصراصير

الترتيب: شبكيات الأجنحة

الدورة البيولوجية لحشرات الصراصير تتكون من البيض، وحورية ومزدهر (التحول غير مكتمل). وتضع الأنثى البيض الكثير من البيض مثل الصرصور الألماني، وتتميز بوضوح الجزء الخلفي من الجسم.

الصراصير هي الحشرات التي لا تعض ومع ذلك يمكن وجودها يسبب الاشمئزاز والخوف والذعر والهستيريا أو الهلوسة.
من فمها وغدد خاصة في الجسم تفرز المواد في البيئة مع رائحة مميزة من العفن ، مما أدى إلى الأفراد الحساسة الحساسية. الحساسية صرصور تتجلى من سيلان الأنف والعطس وتهيج الجلد.

في حالات نادرة يتجلى الحساسية من أعراض الجهاز التنفسي، والتي يمكن أن تسبب صدمة الحساسية أو حتى الموت.
وغالبا ما تتعرض أواني الطعام والماء والطبخ لغزو من قبل الصراصير تحمل مسببات الأمراض والطفيليات داخل وخارج الجسم. وأظهرت الأبحاث وجود البكتيريا في بيض الصراصير وتكون مسؤولة عن التسمم الغذائي، والزحار والإسهال والتهاب المعدة والأمعاء

نشر بتاريخ يناير 15th, 2017