أخطر 5 حشرات وكيفية مكافحة الآفات

طرق مكافحة حشرات خطيرة وتعدادها 5 أنواع

هناك 5 حشرات خطيرة بمطقة الشرق الأوسط وسوف نشرحها لكم بالتفصيل
الرد على مراسل قام بإستشارة طبيب متخصص بالحشرات في أحد المراكز المتخصصة بمكافحة الحشرات وهناك أنواع عديدة من الحشرات، مع طبيعة مختلفة ودرجة سمية متفاوتة. اعتماداً على المعدات المستخدمة تبين أن لدغ الحشرات خطير وينبغي اتخاذ تدابير للتعامل مع تلك الآفات.

 

إذا كانت هذه الأنواع الخطرة مثل العقرب يجب أن تأخذ الشخص الضحية الذي تعرض إلي اللدغ مرفق طبي للطبيب الحل الحماية المستقلة ومنع الحساسية المفرطة. للأنواع الأقل خطورة مثل النمل ونحل العسل فقط العلاجات البسيطة للإسعافات الأولية، وإعطاؤة مضادات الحساسية حتي يستطيع أن يتعافي من اللدغ.

عقرب

عقرب

فيما يلي بعض من الحشرات الخطرة، وما هي التدابير اللازم إتخاذها والإسعافات الأولية التي تحتاج إليها كما أوصت بها متخصصين المهن الطبية ومختصين مكافحة حشرات الصحاري وبعض الأشخاص:

النحل

تبعاً للأنواع الأحيائية التي سوف نسردها هناك أنواع مختلفة بدرجة السمية أكثر وأقل. النوع القاتل مع ما يزيد قليلاً على 10 هذه البقع، والتربة، ولكن أيضا نوع من عدم أكثر خطورة على الصحة مثل عسل النحل.

لدغة النحلة سبب لبعض حالات التسمم في بعض الدول ويعود ذلك إلي مكون البروتين المرفقة وانزيمات الجهاز الهضمي، وخلايا الدم، وحساسية في حالة لسعات النحل وكان ثقيلاً جداً، والضحية سوف تعاني من زرقة، وصدمات، وفشل القلب، الذي يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يعالج.

النحل

النحل

لسعات النحل، تحتاج إلى القيام به أولاً هو وخذ إبرة اللسع من مؤخرة جسمها داخل جسم الضحية وتكون حادة مثل سكين،وتسبب ألم مبرح، مكافحة حشرات النحل خصوصا النوع الجبلي القاتل ضرورية نظراً لأنه سوف يهيئ الظروف لتسرب السم أعمق في الجسم.

يجب أخذ مضاد الحساسية أولا ثم شطف اللدغة مع الصابون أو مطهر، ويمكن إستخدام المناشف الباردة أو الثلج مكام اللسعة حوالي 10-30 دقيقة لتخفيف الألم.

النمل الناري والنمل الأبيض

لا تشكل خطرا على الحياة، ولكن إحساس حاد بالتبول مع حرقان بالبول ويكون الأمر مستمر وفظيع جداً. السم القاتل لبعض الأنواع من النمل الناري يمكن أن يسبب هذه الأعراض مثل الدوار والدوخة والتنفس أو الصدمة، يعتمد على النظام المناعي من الناس التي أحرقت.
مكافحة حشرات النمل الأبيض

مكافحة حشرات النمل الأبيض

هناك طرق بيولوجية تستخدمة في مكافحة حشرات النمل الناري وهي نوع خاص من الذباب.وينبغي تهدئة لسعة النمل الناري بالماء والصابون، ثم استخدم ثلج في حوالي 10 دقائق.

الديدان الشوكية

معظم الأنواع من الديدان الشوكية تتسبب في الطفح الجلدي الحكة عند القيام فقط بلمس البشر. قد يسبب ألما شديدا في الجلد، مصحوبة بالطفح  الجلدي التحسسي. يمكن أن يظهر النزف في غضون 2-3 ساعات و لعدة أيام. أعراض أخرى تشمل تضخم الغدد الليمفاوية والصداع والحمى، وانخفاض ضغط الدم والتشنجات الذي يمكن أن يكون قاتلاً.

 البراغيث، القمل، القراد

البراغيث والقراد والقمل من الحشرات ذات الحجم الصغير جداً، يعشون في الجسم البشري و تعيش أيضا في أنواع عديدة من الحيوانات الأليفة مثل الكلاب، القطط. وتسبب بقع وحرق وليس فقط ألم حاد هناك التورم والحساسية التي يمكن أن تسبب مرض حمى الأحمرار. برغوث الجرذان هو أيضا وسيلة لانتقال العدوى عقد الليمفاوية، وكل تسبب الوباء الذي أسفر عن مقتل عشرات الملايين من الناس في أوروبا في العصور الوسطي.

العنكبوت

هناك مئات الأنواع من العناكب، لسع العناكب يسبب عادة الجلد انتفاخ واحمرار وألم. في بعض الأحيان تسبب الدوخة، حمى لكن ليست خطيرة جداً.
عندما يلدغ العنكبوت يجب أن تغسل مكان اللدغ (البقعة المحترقة) بالماء والصابون. إذا لزم الأمر يمكن أخذ الأسبرين حسب توجيهات الطبيب.

اللدغات

لدغات هذه الأنواع العقرب مثل لسعات النحل، مما تسبب في تورم والأحمر والاوجاع، في بعض الأحيان كدمات. يستخدم بعض الأشخاص الزعفات في مكافحة حشرات العناكب في بعض الأحيان يشعر الضحية فقط الطفح حكة قليلاً لكن بعد ذلك بعانى الدوخة، التعرق، العيون الآنف مائي، غثيان، يمكن أن تسبب لدغة العقرب صدمة عصبية، وتكون خطرا على الحياة.

 

تواجدنا بحولي شارع شرحبيل

مكافحة حشرات شركة نور الزهراء

أفضل شركة بالكويت لرش المبيدات ومكافحة كافة أنواع الحشرات

مكافحة الحشرات والآفات في كافة محافظات الكويت

  • مكافحه حشرات
  • تنظيف جاف وبالبخار
  • مبيدات حشرية مصرح بها
  • تعقيم وتطهير شامل
  • مستلزمات الرش والإبادة

عنوان الشركة

حولي 3000 شارع المثى

مجمع كارفور الميزانين

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب