أفضل طرق إبادة الحشرات 2017

نقدم لكم أفضل طرق في إبادة حشرات المنزل والمزارع

علم مكافحة الحشرات يساعد كثيرا البشر في حياتهم لعدة أسباب سوف نقوم بشرحها تفصليا مع التعاريف العلمية الخاصة بطريقة محاربة وإبادة جميع الحشرات من نفس الأنواع التي تتغذى على النبات أو المحصول وتؤثر على تطور أو نمو نفسها، مما تسبب في خسارة في الإنتاج.

منذ العصور القديمة، وقد تأثر البشر من الأنواع المختلفة من الحشرات التي قد تسبب ضررا بالغا للمحاصيل.

التركيب

الحشرات تشكل مجموعة كائنات معقدة التركيب، والتي من المفترض وجودها منذ أكثر من 350،000،000 عام مضى. ولكننا الآن بعام 2017 ونمتلك من العلم والتكنولوجيا الكثير للسيطرة على الآفات ومكافحة الحشرات بشكل فعال وغير ضار.

تعرف العلم الحديث على أكثر من  750،000 نوع حشرات مختلف، وهذا هو الذي يجعل وجود حشرات المزارع والبيوت صعبة إلى حد ما. ولكن مع الخصائص المختلفة التي تقدم كل مجموعة والأنواع التي لم يتم اكتشافها وتلك التي لم يتم وضعها تحت الدراسة، فمن المفترض أن الرقم المذكور أعلاه يأخذ في الاعتبار فقط 5٪ أو 10 في المائة من الأنواع الموجودة .

التقديرات

وتشير التقديرات إلى أنه في المجموع، ويجب أن يكون موجودا على كوكب الأرض حوالي خمسة أو عشرة ملايين الأنواع المختلفة. احتلت العلم كثيرا في هذا الأمر، في محاولة للعثور على الطرق التي تسمح لمراقبة كافية وفعالة الحشرات. بعض أشكال مكافحة الحشرات التي تستخدم في جميع أنحاء العالم.

طرق مكافحة حشرات على أساس علمي وهي كالتالي:

  • عمل فحص قبل البدأ للمعاينة.
  • دراسة الحالة ونوعية الحشرات المتواجدة بالمكان.
  • نوع البيئة المحيطة والمسببات.
  • نوع المبيد المناسب للقضاء على الآفات المتواجدة دون ضرر بالمحيطين.
  • إختيار التوقيت الأنسب لرش المبيد.
  • التأكد من أن جميع المواد المستخدمة ذات صلاحية سارية ويمكن إستخدامها.
  • البدأ بعملية الرش الأولي و إنتظار النتائج.
  • تحليل النتائج ومعرفة الخلل إن وجد ومسبباتة
  • البدأ في الرش النهائي للتأكيد على إبادة كافة الحشرات المتواجدة.

أمراض وأخطار تسببها الحشرات

تتسبب أنواع معينة من الحشرات بنقل أمراض خطيرة للإنسان والحيوان أيضا الأمر الذي جعل حكومات الكثير من البلاد بسن القوانين وإنشاء وتنفيذ ضمن قوانين ولايتها القضائية التي تحظر دخول الأغذية النباتية التي قد تحتوي على أو عقد أي نوع من الحشرات التي يمكن أن تصل إلى الخطوة الطاعون من منطقة جغرافية إلى أخرى.

دخول الحيوانات تحتوي على أي مرض أو الفيروس الذي يمكن أن ينتقل للآخرين من نفس النوع. نحن أيضا الثقافي التحكم: هو تطبيق واستخدام الممارسات الزراعية معينة التي ثبت استخدامها لتكون مفيدة في مكافحة الآفات.

وأخيرا، في هذا المجال، لدينا السيطرة الوراثية، وهنا يتم استخدام الأشعة السينية لأشرق الحشرات التي تسبب الطاعون من أجل منع الاستنساخ منه. أيضا، في كثير من الحالات، يتم استخدام النباتات من أجل جعلها أكثر مقاومة وغير منفذة للآفات.

النحل النحل

عقرب عقرب

مكافحة حشرات الدبابير مكافحة حشرات الدبابير

بق الفراش بق الفراش

خطر الصراصير خطر الصراصير

مكافحة بطرق بيولوجية وفيزيائية وكيميائية

لدينا ضوابط أخرى غير السيطرة المادية حيث يتم استخدام أي عنصر مادي درجة الحرارة والرطوبة والضوء، الخ لمكافحة البق والعث، في بعض الحالات، للقضاء على هذه الآفة، دون تغيير أي من خصائص النباتات أو المحاصيل.

مكافحة ميكانيكية

هذا الأسلوب للسيطرة على الحشرات أو الآفات هي عزل النبات أو ثمار نفسه من خلال حاجز أنشئت لمنع وتقليل أو القضاء وباء الطاعون الذي يمكن تلويثها. ويمكن لهذه الحواجز أن يكون، على سبيل المثال، في جمع مدرة للآفات الحشرات يدويا، ووضع الثمار في أكياس بلاستيكية لمنع الحشرات في اتصال معهم، الخ

مكافحة كيميائية

هو الأسلوب الذي ينطوي على تطبيق منتج أو مادة التي هي على استعداد للقضاء على الحشرات التي يمكن أن تسبب وباء الصيغة الكيميائية. قد تصبح هذه المنتجات الضارة إلى أي عنصر من عناصر النظام البيئي. ولذلك، يجب أن تقاس استخدامه ومعقولة. المحاصيل والبيئة يمكن أن تصبح بجروح خطيرة، بما في ذلك البشر عندما تستهلك أي طعام ملوث بالمبيدات الحشرية الكيميائية.

مكافحة حيوية

هو شكل من أشكال مكافحة الحشرات تستخدم لتنفيذ هذه التقنية، والكائنات الحية لمكافحة الآفات. من دراسة هذا النوع من الحشرات للقضاء على بعض طبيعة الحشرات أو الحيوانات الأخرى المستخدمة في السلسلة الغذائية لهذه الحشرة في مسألة أو التصرف يضر ذلك يتم تحديد الحشرة.

النظام البيئي

النظام البيئي بقصد تنظيم وتوازن الضرر الذي هذه الحشرة يمكن أن يسبب في النباتات أو المحاصيل. يستخدم مثال على هذا النوع من الحشرات في المزارع الذرة يتعرضون للهجوم من قبل الديدان. في هذه المحاصيل، ما سمح لهم التصرف الدبابير تعمل في صيد هذه الديدان ثم تستخدم لتغذية.

وأخيرا، علما بوجود الكثير من الشركات بالسوق لديها من الأساليب والأجهزة التي تم بيعها واستخدامها يوميا لمكافحة الحشرات تكون أحيانا فعالة. هناك تقنيات في كل شيء من العلاجات المنزلية التي تستخدم المواد العضوية، وحتى الأجهزة الأكثر تكنولوجيا والمتطورة.

كل هذه وسائل مكافحة الحشرات تتسم بالكفاءة وفعالة ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أنها تسبب بعض الضرر على البيئة والصحة، وهناك أنواع مختلفة من الحلول وأنواع مختلفة من الأساليب. فإنه من الأهمية بمكان أن تكون على علم حول إيجابيات وسلبيات يوفر كل أسلوب فمن المستحسن استخدام أو اختيار الأساليب الغير ضارة وإتباع الطرق الحديثة لرعاية البيئة والصحة للجميع.

تواجدنا بحولي شارع شرحبيل

مكافحة حشرات شركة نور الزهراء

أفضل شركة بالكويت لرش المبيدات ومكافحة كافة أنواع الحشرات

مكافحة الحشرات والآفات في كافة محافظات الكويت

  • مكافحه حشرات
  • تنظيف جاف وبالبخار
  • مبيدات حشرية مصرح بها
  • تعقيم وتطهير شامل
  • مستلزمات الرش والإبادة

عنوان الشركة

حولي 3000 شارع المثى

مجمع كارفور الميزانين

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب