أفضل 6 خطوات في إبادة بق الفراش

مكافحة بق الفراش أفضل 6 طرق وخطوات إبادة

كيف وأين هو الخطأ الذي نقع فيه وما هي أسباب وجوده؟

وهل هناك وسائل من الطبيعية لإبادته؟

الأخطاء كثيرة التي تكون سببا في تواجد الحشرات الطفيلية ومنها بق الفراش

وهي حشرات متواجدة في جميع أنحاء العالم، وهي معروفة منذ العصور القديمة.

تعريف مبسط لحشرة بق الفراش حشرة يبلغ حجمها تقريبا ( 4-7 ملم ). تتواجد وتختبئ “في الفراش والسرير” ويوجد العديد من أنواع البق، ولكن فقط اثنين منها مؤذي ومنتشر بشكل كبير، النوع الأول أسمه العلمي سمكيس (بق الفراش أو بق الفراش المذدوج: بق الفراش)

النظافة والتهوية

قلة النظافة والتهوية هي أكبر الأخطأ التي يقع بها الناس، وتعطي فرصة لهم بالإنتشار والسماح لهم بالتوطن على الأسطح المصنوعة من الخشب أو الورق أو البلاستيك أو حتى الزجاج لذا أهم أساسيات المكافحة فى المنزل هي النظافة، وتتغذى على دم الثدييات ولدغتها مؤلمة للغاية.

صورة توضيحية لبق الفراش صورة توضيحية لبق الفراش

يمكن لحشرات بق الفراش الكبار أن تمتص دماء في فترة تصل إلى 10 دقائق أو أكثر وتستهلك ما يصل إلى ستة إضعاف وزنه في الدم وتنتفخ جدا، الحشرات البالغة منها يمكن البقاء على قيد الحياة حتى لمدة سنة دون تغذية وذلك ما يساعد في بقائها وإنتشارها.

كيف يمكن أن أصاب ببق الفراش؟

بق الفراش عادة ما يصاب به الناس طريق المواصلات أو السفر، كما تنقل مع الأمتعة والملابس والأغراض امستعملة والأقمشة. بطريقة متكررة كما هو الحال في المنازل، والمستشفيات والثكنات والمخيمات، حتى في أفضل فندق يمكن أن تصاب بالبف.

نقلها إلى مواقع جديدة من خلال الأمتعة مع الملابس، أثاث إلخ تم العثور على القيام بمسببات الأمراض مثل التيفوئيد والتهاب الكبد البائي وغيرها ولكن وجدت أن ينقل إلى البشر. نهار أنه يخفي وراء مؤطرة، في شقوق الجدران والأثاث، إلخ.

وسيلة فعالة في مكافحة بق الفراش وإبادة الآفات وأقل سمية من استخدام المواد الكيميائية هي بلورات السيليكون. طحن بلورات السيليكون وتطبيق مسحوق على مختلف النقاط التي تنظر في المنازل في الغرفة الخاصة بك.

حجم الحشرة بالنسبة لإصبع الإنسان حجم الحشرة بالنسبة لإصبع الإنسان

مكافحة البق مكافحة البق

مستعمرة بق مستعمرة بق

بق حجم متوسط بق حجم متوسط

حشرات البق حشرات البق

مجموعة من البق مجموعة من البق

وضع بعض المسحوق بفراشك، في جميع أنحاء السرير وعلى طول الجدار. فإن الحشرات تتلامس معة ويستحسن أن يكون مركب طبيعي، ولكن من الأسلم أن يقدم إليها وليس خطرا على الأطفال والحيوانات الأليفة الخاص بك.

نحن نستخدم الدخان كطريقة حديثة في مكافحة حشرات الشركات والبيوت مع المبيدات التي يمكن أن تكون طفرة في التطهير في جميع أنحاء المنزل.

مكافحة الحشرات بدون مبيدات.

زيت اللافندر

طارد طبيعي جيد جدا عن الخلل هو أيضا الأساسي في مكافحة حشرات البيت بطريقة طبيعية. مزيج 4 قطرات من زيت اللافندر مع حوالي المياه 120ML ولدينا خليط التي يمكن رشها على حد سواء أجسامنا وملابسنا، والبطانيات لدينا وآخر ما نريد. نحن يمكن أيضا استخدامه للملابس شطف مشاركة أو رش ملابسك عندما تسويتها.

إذا نحن لا نستخدم الخليط مباشرة، بدلا من وضع ماء الصنبور الماء المقطر وإضافة ملعقة كبيرة من الفودكا. بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يستغرق وقتا تفعل هلام الاستحمام، لذلك لدينا الجلد رائحة جميل بالنسبة لنا وطارد تماما عن الخلل.

الخزامى

يمكن استخدامها على خلاف ذلك. نحن نأخذ الطازجة أو المجففة زهور اللافندر، وإضافة بعض إكليل الجبل، ووضعها في أكياس قماش رقيق شفاف والحشرات تختفي. في مزيج يمكننا أن نضيف بضعة أغصان شجرة الكينا والقرنفل (التوابل).

  • مزيج جيد آخر من الزيوت الأساسية على النحو التالي: تخلط جيدا في كوب ماء زجاجة 1، 10 قطرات من زيت اللافندر و 10 قطرات من الزيت العطري من روزماري، 10 قطرات من الزيت العطري من الكافور. محتويات رش على التوالي كل ما نريد.
  • الثوم أيضا يساعد في مكافحة حشرات البيت الضارة كالبق، ولا يحب البق رائحة الثوم.

ملحوظة: البق عندما يشعر بالخطر يتظاهر أنه ميتا.

تم العثور على البق في جميع أنحاء المنزل البعض منه يدعي أنه ميت ولكنة فقط يتظاهر،

تحذير من شركات مكافحة الحشرات الغير موثوق بها.

بعض الشركات تستخدم مساحيق ومبيدات تسبب الربو والتهاب الأنف، وسيلان الأنف، والحكة، والتهاب الملتحمة، ومشاكل في الجهاز التنفسي ويمكن أن يكون سبب التهاب الأنف، والاكتئاب والصداع والسعال عن الاستخدام غير السليم لأجهزة تكييف الهواء.

ما هي اليرقات؟ كيف يظهر رد الفعل التحسسي وكيف يتم علاجها؟

اليرقة هي الجيل القادم الذي يتطور تدريجيا على مدى فترة من 5-8 أسابيع. يمكن أن تكون فترات حضانة البيض واليرقات التنمية في الحشرات الكمال أكبر بكثير عندما تكون درجة الحرارة منخفضة. تجدر الإشارة إلى أن البيض لا يفقس عند درجة حرارة أقل من 13 درجة مئوية. كما ارتفاع درجات الحرارة (التي تتجاوز 44 درجة مئوية).

بق الفراش بق الفراش

تمتص الدماء حتي تنتفخ تمتص الدماء حتي تنتفخ

صورة عن قرب للحشرة

بق الفراش في جميع مراحل التنمية (من اليرقة حتى حشرات بالغة) تتغذى على الدم  أثناء الليل. ومع ذلك، إذا كان لا
توجد بشر ليتغذى على دماؤهم يمكن أن يعيش عدة أسابيع أو حتى أشهر.

الأخطاء ونقل المرض؟

الأخطاء قد لا تخصص محددة فيما يتعلق بنقل الجراثيم المسببة للمرض. بيد أنها قد تكون ميكانيكيا تبديل مختلف الكائنات الدقيقة في البيئة عندما تكون هناك المصابين ولكن لم يتم التأكيد علميا أن البق يتقل أمراض بعينها.

ولكن هناك أبحاث أمريكية تقول يمكن أن تنقل مرض شاغاس خطير (داء المثقبيات الأمريكي). في البلدان الأفريقية، ومع ذلك، فقد سجلت انتقال فيروس التهاب الكبد B عن طريق الحشرات ومسببات الأمراض الأخرى.

اللدغة على مؤلمة وحكة في حين إفراز اللعاب في لدغة يمكن أن يسبب بعض الناس الحساسية مع تورم شديد، غثيان أو قيء. لدغات عادة على البشر هو كثير على التوالي لدغة يذهب كثير من الأحيان دون أن يلاحظها أحد، ويرجع ذلك في بعض الأحيان إلى رد فعل تحسسي لعاب البق.

يظهر في ثقب اللدغة احمرار وتورم، والحكة الناجمة عنها. وقد تؤدي هذه دغات أيضا إلى الالتهابات الجلدية الثانوية مثل الأكزيما . يمكن أن الخطأ أيضا يؤثر على الصحة العقلية للأشخاص الذين يعيشون في منزل الملوثة. وذكرت أنها آثار مثل القلق والأرق وردود فعل النظام.

ماذا تعرف عن بق الفراش؟

وهي حشرة ليلية تتحرك بسرعة وتنشط في الليل عندما ضحاياه أثناء نومهم في اليوم يختبئ في الفرش والأسرة، والأثاث الخشبي، الجداول، والمفروشات البالية، الشقوق، والشقوق الجدران والأرضيات.
ويتغذى حصرا على الدم بشكل مستمر ل3-10 دقائق أو أكثر في شفويا شفويا من الجزيئات التي myza الدم في وقت واحد صب مضادات التخثر.

  • البق لها الغدد التي تعطي قبالة رائحة مميزة مثل الكزبرة.

  • لدغة مؤلمة جدا وتسبب نقطة كما الدائرية ولكن يمر بسرعة، وعادة في غضون 24 ساعة.

  • لسعات في الأجزاء المكشوفة من الجسم عندما يكون الضحية نائمة ولا يمكن أن تتفاعل.

  • الصمود فترة طويلة دون تغذيتها، من 6 أشهر إلى 1.5 سنوات.

الخلل خلال الظروف المناخية المعاكسة أو نقص المواد الغذائية في فترة البيات. والحالة التي يكون فيها التمثيل الغذائي ضعيفا ويساعدهم على البقاء على قيد الحياة حتى “إيقاظ” من قبل مختلف المنبهات مثل ارتفاع درجة الحرارة، وجود كائن من ذوات الدم الحار في ثاني أكسيد الكربون الفضاء وصدر عن التنفس والتغذية.

في وقت سابق أن كشف الخلل، وأقل من صدمة سيكون تجربتك للتخلص منهم.
مكافحة الحشرات يتحقق مع مستوى تدابير النظافة والنظافة الصحية، مثل القضاء على الشقوق والفجوات في الجدران وكملاذ أخير تطبيق المبيدات المتبقية على الأسطح، والتي هي محتملة الملاجئ الحشرات، مثل سرير وفرشات طبقات.

ولكن بعد اكتشاف وجودها يجب اتخاذ 6 خطوات في مكافحة حشرات بق الفراش مع التدابير التالية:

جمع كل البياضات والبطانيات والستائر وغيرها يغسل في درجة حرارة عالية (فوق 50 درجة مئوية) ثم تجفيفها في درجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية لفترة أكبر من 20 دقيقة.

  1. نحن نستخدم مكنسة كهربائية امتصاصية عالية في ملاجئ لالبق لإزالة الخلل والعوامل المسببة للحساسية مثل البراز. يشار إلى تنظيف بالبخار أيضا، والتي يمكنك تنظيف السجاد والأثاث والستائر.
  2. إزالة السرير من الجدار لأن الحشرات تعيش في الشقوق والشقوق وتحت المفروشات ترك بيضها.
  3. وسيلة فعالة لوضع الحواجز المادية في جميع أنحاء السرير. على سبيل المثال، والأشرطة أو مادة لزجة أخرى محيطي حول الإطار من السرير، وحوض مع السوائل الزيتية أو لزجة والفخاخ لزجة مثل تلك التي نستخدمها للقوارض الوجهين طرق العامة التي يمكن أن تبقي بعيدا الضيوف غير المدعوين أثناء الليل .
  4. البق يمكن صيدة باستخدام أشرطة لاصقة.
  5. نغلق مع شقوق سيليكون والشقوق في الأرضيات والجدران، إطارات الأبواب، ونحن نعتبر أنه من الملاجئ الشوائب.

رش المبيدات

الرش في الصدوع والشقوق حيث البق يختبئ. زيادة رش المبيدات الحشرية في الصدوع والشقوق يمكن أن يتحقق إذا كانت الأوساخ المتراكمة والحطام إزالتها أولا باستخدام المكنسة الكهربائية.

مدة الرش

رش بعناية في صناديق التي تختبئ بها الحشرات. في المناطق الموبوءة الشديدة اللازمة تكرار الحقن بعد الفرش والفراش لمدة شهر رش مختومة في أكياس خاصة (أكياس البلاستيك) لفترة طويلة وقبل استخدامها مرة أخرى ويجب تنظيفها بعناية. بعد كل الرش تحتاج تهوية جيدة. رش ينبغي الاضطلاع بها في فترات زمنية محددة. (لا يقل عن ثلاثة رشاشات في 21 يوما).

تواجدنا بحولي شارع شرحبيل

مكافحة حشرات شركة نور الزهراء

أفضل شركة بالكويت لرش المبيدات ومكافحة كافة أنواع الحشرات

مكافحة الحشرات والآفات في كافة محافظات الكويت

  • مكافحه حشرات
  • تنظيف جاف وبالبخار
  • مبيدات حشرية مصرح بها
  • تعقيم وتطهير شامل
  • مستلزمات الرش والإبادة

عنوان الشركة

حولي 3000 شارع المثى

مجمع كارفور الميزانين

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب